مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/13/2022 11:07:00 ص
أفضل عشر هواتف - الجزء الأول - تصميم الصورة وفاء مؤذن
أفضل عشر هواتف - الجزء الأول
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
1960 تاريخ تغيير البشرية للأبد، المركبة الفضائية Apollo استطاعت الوصول للقمر بسلام، ومن دون أي مشاكل تقنية، حيث استطاع الإنسان السير على سطح القمر للمرة الأولى، فكانت هي باعتبار خطوة صغيرة للإنسان وقفزة عملاقة للبشرية،  وطبعاً كان وراء هذه الخطوة علم دقيق وهندسة معقدة، ولكن يا صديقي أيضاً الفضل كله إلى جهاز صغير كان على متن هذه المركبة اسمه (Apollo Guidance computer(AGC))، تم تصنيعه خصيصاً لرواد هذه المركبة ليستطيعوا من خلال هذا الجهاز بالتحكم بها، وذلك عن طريق أوامر بسيطة.

ال Apollo Guidance computerالذي استطاع تحقيق هذه القفزة المشهودة بالعالم البشري، كان يبلغ من حجم الذاكرة [16-bit]  فقط والأن جاء وقت الصدمة، في حال كان هذا الحاسوب له [10%] على القيام بالعمليات الحسابية، فإن الهاتف الذكي الذي بين يديك الأن يبلغ قدرة هذا الحاسوب بما يقارب المليار مرة.

أي بشكل نظري إذا تم قياس قدرة الهاتف بقدرة ذلك الحاسوب، فإن هذا الهاتف الذكي له قدرة على إرسال مئات ملايين المركبات اليوم إلى القمر وبوقت واحد.

وبالتالي تستطيع تخيل القدرات الهائلة لهذا الهاتف، فهو قادر على مراقبتك لكل الأوقات، ومعرفة الحركات والأعمال التي تقوم بها بدقة خيالية، له القدرة على معرفة مؤشراتك الحيوية، ويصل الأمر لمعرفة طولك بالضبط فمن خلال ال(Accelerometer) يستطيع حساب المسافة ما بين الأذن والأرض عندما تقوم بوضع الهاتف على أذنك لإجراء مكالمة ما.

لذلك كان لابد من التطرق لمعرفة أفضل 10 هواتف ذكية عرفها عالم التكنولوجيا، ولم يسبق لها أي مثيل فهي غير عادية ومدهشة لنتعرف معاً عليها:

CAT S60 

وفقاً لمخترع هذا الجهاز فهو يعد أول هاتف ذكي في العالم، والذي يملك كاميرا ذات |رؤية حرارية|، ويعتبر الأهم في القيام بكشف أماكن تسريب الحرارة في المنازل أو المكاتب، ويمكن استخدامه في الأماكن التي تحوي حرارة عالية ضمن الأسلاك الكهربائية وغيرها، متوسط الرؤية التي تستطيع هذه الكاميرا كشفها تصل الى [30m]، وهذا ليس كل شيء بل أن هذا |الهاتف| له هيكل قوي جداً يساعده في تلقي الصدمات، أما الزجاج الذي تم تصنيع هذا الهاتف منه فهو معد لتحمل أي ارتطام قد يصل ارتفاعه الى مترين.

الميزة التي كشف عنه صانعي هذا الهاتف أيضاً، أنه |مضاد للمياه| حيث تستطيع تركه في الماء على عمق [5m] لمدة ساعة كاملة، من دون أن يصاب بأي عطل أو ضرر.

Lumigon  T3

يتميز هذا الجهاز بوجود |كاميرا| [4MB pixel]، مزودة هذه الكاميرا بنوعين من ال[LED] ID للأشعة تحت الحمراء، والتي تسمح بالتقاط الصور في الظلام، ويحوي هذا الهاتف على مفتاح خاص عن طريقه نستطيع تفعيل خصائص محددة أو تطبيقات مهمة.

وفقاً لمصمم الجهاز يقول أننا يمكننا استخدامه لإدارة تحكم عالي للأجهزة المنزلية، وأيضاً مصنوع من الفولاذ الماص للصدمات، ومضاد للمياه.

ولن نقف عند هذا الحد فلدينا الكثير من أنواع الهواتف التي سنعرضها عليك اليوم، تابع معنا الجزء الثاني من هذا المقال.

بقلمي: آلاء عبد الرحيم

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.